الأخبار العالمية

مصادر مقربة من مليشيا الدعم السريع تكشف أسباب تدمير كبري شمبات

الخرطوم- الظهيرة:

كشف مصدر موثوق مقرب من مليشيا الدعم السريع الإرهابية ، الأسباب الرئيسية التي دفعت قيادات مليشيا الدعم السريع “الرزيقات الماهرية” لتدمير كبري شمبات الرابط بين مدينتي بحري وام درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم .

وأكد المصدر أن مليشيا الدعم السريع لجأت لتدمير كبري شمبات لقطع الطريق أمام قواتهم المتواجدة بالخرطوم بحري وشرق النيل من الفرار من المواجهات والقتال ، وذلك بعد فرار المئات عبر كبري شمبات والتوجه الي غرب السودان .

وقال المصدر ان المليشيا قررت عدم التمسك بقواتها في بحري وشرق النيل والتضحية بهم بعد سحب أبناء الرزيقات الماهرية ، تاركه بقية المكونات القبلية داخل المليشيا لمواجهة القوات المسلحة السودانية (طيران – مدفعية – قوات برية).

وأضاف “تنوي المليشيا المحافظة علي ما تبقي من مواد تموانية ، خاصة بعد ضعف الاستعواض الذي كان مستمراً طيلة الفترة الماضية” .

وأشار المصدر الي أن الفشل المتكرر لمليشيا الدعم السريع في الاستيلاء علي سلاح المدرعات والقيادة العامة وسلاحي الاسلحة والذخيرة والخسائر الكبيرة التي لحقت بها  جعل قيادات المليشيا تشك بوجود إختراق كبير داخل قواتها بهذه المناطق مما دفعها للتخلص من عدد من جنودها وقيادتها .

ويعاني جنود مليشيا الدعم السريع الارهابية المتمردة بمنطقة شرق النيل وبحري حالة الاحباط والتوهان والروح الإنهزامية ، بعد تدمير كبري شمبات وما صاحبه من تشكيك فيما بينهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى