المنوعات

عقار يلتقي المبعوث الروسي ويؤكد ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السودان وروسيا

بورتسودان-الظهيرة:

أكد نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي في السودان مالك عقار اير ، ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين السودان وروسيا في المنابر الدولية خاصة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

وقدم عقار خلال لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف تنويرا كاملا حول الأوضاع في السودان والتطورات على الارض والأزمة الراهنة وتأثيرها على المحيط الاقليمي والدولي.

وفيما يتعلق بالمبادرات المطروحة أكد عقار أن دور روسيا وتحركاتها في أفريقيا والشرق الاوسط وعلاقاتها الواسعة مع الدول والقادة.

يمكنها من التشاور مع كافة الأطراف حول المبادرات القائمة ابتداء من جدة مرورا بالايقاد وتوضيح عدم نجاحها في حل الازمة الراهنة.

من جانبه اكد المبعوث الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا في تصريح صحفي متانة العلاقات الثنائية بين البلدين وتاريخها المتجذر والتعاون المشترك في مختلف المجالات مؤمنا على ضرورة ترقية وتطوير هذه العلاقات والدفع بها إلى آفاق ارحب .

وأكد بوغدانوف أن روسيا تتعامل مع مجلس السيادة الانتقالي والحكومة في بورتسودان بوصفها الممثل الشرعي للشعب السوداني في التعامل الدولي.

واشار سيادته إلى أن سفارة روسيا تباشر أعمالها بصورة طبيعة عبر سفيرها من بورتسودان وبالمقابل يباشر السفير السوداني بموسكو اعماله.

وأكد بوغدانوف على أهمية هذا اللقاء لتعزيز التشاور والتعاون المشترك بين البلدين وتطوير أوجه التعاون المشترك خاصة وأن نائب رئيس مجلس السيادة شارك في قمتين في روسيا ممثلا للسودان والتقى بالقيادات الروسية للدفع بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضح السفير حسين الأمين الفاضل نائب وكيل وزارة الخارجية بالانابة في تصريح صحفي أن اللقاء ناقش أهمية التشاور مع الدول الشقيقة في مجلس التعاون الخليجي بصفه خاصة والدول العربية لإيجاد مخرج وحلول تحفظ للشعب السوداني كرامته وتسهم في الاستقرار والسلم في السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى