المنوعات

الجزيرة: صندوق الإسكان والتعمير يؤكد ضرورة التوسع في الوحدات السكنية

ودمدني- الظهيرة:

أكد مجلس إدارة صندوق الإسكان والتعمير بولاية الجزيرة على ضرورة ذيادة الوحدات السكنية الشعبية الجاهزة لمقابله الطلب عليها نتيجة للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد لاستيعاب الوافدين للولاية المتضررين من الحرب وذلك بالتوسع في المشروعات السكنية بالولاية مبينا أهميه تضافر الجهود في هذا الشأن.

وقد اطلع المجلس في اجتماعه الأول الذي انعقد بوزارة التخطيط العمراني برئاسة الأستاذ فضل المولى ابو سالف البشير وزير التخطيط العمراني بالجزيرة وبحضور وزيري المالية والبني التحتية ومدراء الإدارات المتخصصة بالوزارة على قانون الصندوق واللائحة التفسيرية لعمل الصندوق.

كما استعرض المجلس الهيكل التنظيمي للصندوق الأستاذ فضل المولى ابو سالف البشير وزير التخطيط العمراني رئيس المجلس أكد أهميه الصندوق في المرحلة المقبلة لتنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم الشرائح المستهدفة.

لافتا إلى أن الصندوق يعد جسم مهم تعول عليه حكومة الولاية كثيرا في تنفيذ مشروعات للسكن الراسي متعدد الطوابق والسكن الراسي والسكن الجاهز والاستفادة من تقانات البناء الأستاذ الطيب مدير الإدارة العامة لإسكان والتعمير مقرر المجلس بالولاية .

أبان أن الصندوق يسعى لخلق شراكات مع القطاع الخاص لتنفيذ عدد من المشروعات ذات التكلفة القليلة والتي تستهدف الشرائح الضعيفة وذلك عبر الاستثمار الأمثل للأراضي لتحقيق أهداف الصندوق.

واصدر المجلس عددا من التوجيهات الداعمة لعمل الصندوق هذا وقد أوكل المجلس بعض التكاليف للإدارة التنفيذية تمثلت في إعداد الهيكل التنظيمي و الوظيفي للصندوق وتحديد الكوادر الخاصة بالصندوق لترفع للمجلس خلال اجتماعه المقبل الذي تقرر له الأسبوع المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى